هيأة رعاية الموهوبين في العراق Alsco Software
rss
rss
rss
rss
rss
القائمة الرئيسية
الأستفتائات
 مارأيك بأداء مدارس الموهوبين
ممتـــاز
جيد جدا
جيــــــد
لا بأس



النتائــج
المزيد من الأستفتائات

عدد المصوتين: 268
مواقع إلكترونية
موقع وزارة التربية
وزارة العلوم والتكنولوجيا
موقع وزارة الصحة
موقع وزارة النفط
موقع وزارة النقل
موقع وزارة الصناعة
موقع وزارة العمل
موقع وزارة الزراعة
موقع وزارة الثقافة
موقع وزارة التجارة
موقع وزارة الكهرباء
المزيد من المواقع ...
الطقس
جميع المحافظات
الوقت الان

ورشة عمل بعنوان بناء واصلاح المؤسسات التربوية

  برعاية معالي وزير التربية ( أ.م.د محمد اقبال الصيدلي ) وتحت شعار (قادمون لاصلاح وبناء المؤسسة التربوية) نظم مركز البحوث والدراسات التربوية ورشة عمل تناولت فيها السبل الكفيلة ببناء واصلاح المؤسسات التربوية في المناطق المحررة وذلك يوم الخميس الموافق 15/12/2016م على قاعة المرحوم الدكتور كاظم غيدان. وتضمنت الورشة..

التي ترأسها الدكتور حاتم علو الطائي رئيس مركز البحوث والدراسات التربوية في وزارة التربية حيث ناقش خلالها الحاضرون التداعيات التربوية بعد داعش على ( المعلم – التلميذ – المنهج- المدرسة) للدكتور ضياء الحق مهدي الحسيني، والتعليم والمتغيرات المجتمعية في العراق مابعد النزوح للاستاذ الدكتور عدنان ياسين مصطفى...والدعم النفسي والاجتماعي في تعزيز الامن الفكري للطلبة مابعد داعش للدكتور محمد صالح حسن الزهيري.. والاثار النفسية المؤثرة على الطالب بعد داعش لـ(أ.م.د. فرحان محمد حمزة) وواقع العملية التربوية مابعد النزوح للباحث علي كريم السيد.


   وتضمنت الورشة ورقة عمل قدمها الدكتور عمر زهير التدريسي في مدرسة الموهوبين/ بغداد بعنوان تداعيات الفكر المتطرف في العراق ناقش فيها أهم الاسباب والمعالجات لهذا الفكر المتطرف الدخيل على الثقافة والمجتمع العراقي والذي اتخذ من المناطق المحررة أنموذجا لذلك.


    وأختتمت الورشة الطالبة فاطمة زيد في الصف الثاني المتوسط في مدرسة الموهوبين/ بغداد وهي من مدينة الموصل الحدباء ببحثها الموسوم ( تقبُل الاخر.. مناطق النزوح في العراق انموذجا ) الذي عبرت من خلاله عن آلامها ومعاناتها من النزوح وترك الأهل والأحباب والذي كان تحت اشراف الدكتورة رواء وليد المرشدة التربوية في مدرسة الموهوبين/ بغداد.


  وتناول البحث مشكلة عدم تقبل الانسان لأخيه الانسان لاختلاف عرقه أو دينه او طائفته او لونه حيث دعمت نتائج بحثها بالاحصائيات والأدلة القاطعة حرصا منها على الدقة في المعلومات والبيانات والتزاما باخلاقيات الباحث العلمي...

  واثنى الحاضرون على الطالبة وروعة المادة البحثية مؤكدين بأن البحث يصلح لأن يكون رسالة ماجستير. وأشاد الحاضرون في تعقيباتهم خلال الورشة بالدعم والاهتمام الذي تقوم به هيأة رعاية الموهوبين لرعاية المواهب والمساهمة في صقلها وتطويرها خدمة للعراق ..


   وحضر الورشة الدكتور محمد الهاشمي المستشار في رئاسة الوزراء والشيخ عامر البياتي الناطق الرسمي باسم هيأة الافتاء والاستاذ علي مؤنس المستشار في الامن الوطني والاستاذ صلاح بوشي مدير منظمة المجتمع المدني والدكتور اسامة حميد الصراف رئيس قسم الدراسات النفسية والتربوية في الكلية التربوية المفتوحة ووفد من هيأة رعاية الموهوبين برئاسة (أ.م.د.وصال محمد جابر ) المشرف على مدارس الموهوبين في العراق والدكتور عمر زهير والدكتورة رواء وليد والطالبة فاطمة زيد.

أرسلت بواسطة: أدارة الموقع | التاريخ: 18-12-2016 | الوقـت: 09:55:36 صباحا |

Share
صفحة جديدة 1