هيأة رعاية الموهوبين في العراق Alsco Software
rss
rss
rss
rss
rss
القائمة الرئيسية
الأستفتائات
 مارأيك بأداء مدارس الموهوبين
ممتـــاز
جيد جدا
جيــــــد
لا بأس



النتائــج
المزيد من الأستفتائات

عدد المصوتين: 268
مواقع إلكترونية
موقع وزارة التربية
وزارة العلوم والتكنولوجيا
موقع وزارة الصحة
موقع وزارة النفط
موقع وزارة النقل
موقع وزارة الصناعة
موقع وزارة العمل
موقع وزارة الزراعة
موقع وزارة الثقافة
موقع وزارة التجارة
موقع وزارة الكهرباء
المزيد من المواقع ...
الطقس
جميع المحافظات
الوقت الان

زيارة وفد من هيأة رعاية الموهوبين الى السودان

  قام وفد من هيأة رعاية الموهوبين في العراق برئاسة الدكتورة وصال محمد جابر/المشرف العام على مدارس الموهوبين في العراق بزيارة جمهورية السودان /الهياة القومية لرعاية الموهوبين من اجل تحقيق سبل التعاون المثمر لتبادل الخبرات العلمية والثقافية، فضلا عن تبادل مفردات المناهج التعليمية والاطلاع على محكات تشخيص الطلبة الموهوبين للمراحل العمرية المبكرة (الرابع الابتدائي) وذلك لغرض فتح الصف الرابع الابتدائي للموهوبين في محافظة النجف الاشرف.


إذ استقبلت الدكتورة مريم حسن عمر رئيس الهيأة القومية لرعاية الموهوبين في السودان الوفد العراقي. وقد تم عرض برنامج رعاية الموهوبين في السودان والذي تضمن معايير الكشف عن الموهوبين واهم المناهج الدراسية والاثرائية. كما قام الوفد بزيارة مدارس عابدون حماد للموهبة والتميز الابتدائية (اساس) والتجاني الماحي الثانوية وحضور المهرجانين المعدين مسبقا لاستقبال الوفد. وزيارة مدرسة الشهيد محمد فؤاد وحضور المهرجان الخاص لاستقبال الوفد العراقي وعلى هامش الزيارة اقيم مؤتمر علمي لعرض برنامج رعاية الموهوبين في العراق تضمن القاء محاضرة من قبل أ.م.د. وصال محمد الدوري وجرى نقاشاً تفاعلياً للاستفادة من الخبرات العلمية والامتيازات التي حصل عليها الطلبة الموهوبين في العراق. وزار الوفد العراقي مدرسة البروفسير محجوب عبيد طه (اساس)-(حضور برنامج السبت الاثرائي) وحضر المهرجان العلمي.


  وتشرف الوفد بلقاء مع وزيرة التربية السيدة سعاد عبدالرازق وتم من خلاله مناقشة عمل وزارة التربية والامكانات المتاحة للنهوض بواقع التربية والتعليم في السودان واستعرضت الدكتورة وصال محمد جابر اهم المقررات التي اسهمت بنجاح البرنامج العراقي لرعاية الموهوبين في العراق وباسناد مباشر من لدن معالي وزير التربية الدكتور محمد اقبال الصيدلي.


   كما تشرف الوفد العراقي بحضور لقاء مع نائب رئيس جمهورية السودان الاستاذ عبد الرحمن مهدي صادق نجل الرئيس السابق الصادق الصديق عبد الرحمن المهدي، وتم في اللقاء الحديث عن تجربة السودان في اخماد منابع الفتنة في دارفور وارساء اسس السلام وابدى استعداده لتوطيد اواصر التعاون العلمي والثقافي بين البلدين على جميع الاصعدة, إذ دار نقاش مثمر للاستاذ نائب رئيس الجمهورية مع الدكتورة الدوري حول الشخصية القيادية ودور المراة على مر التاريخ في توليها للمهام القيادية واكد نائب الرئيس دعمه التام للمرأة ونبذ العنف بانواعه ضدها. وبعدها تمت استضافة الوفد في المكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية لاجراء حواراً صحفيا مع الدوري واخيرا تم عقد لقاء في الهيأة القومية لرعاية الموهوبين في السودان لتوقيع مذكرة تفاهم بين الهيأتين وتبادل مفردات المناهج ومعايير الكشف عن الطلبة الموهوبين وطرق اختيار التدريسسين واهم المناهج الاثرائية المتبعة.


أرسلت بواسطة: أدارة الموقع | التاريخ: 04-12-2016 | الوقـت: 12:45:12 مساءا |

Share
صفحة جديدة 1