هيأة رعاية الموهوبين في العراق Alsco Software
rss
rss
rss
rss
rss
القائمة الرئيسية
الأستفتائات
 مارأيك بأداء مدارس الموهوبين
ممتـــاز
جيد جدا
جيــــــد
لا بأس



النتائــج
المزيد من الأستفتائات

عدد المصوتين: 201
مواقع إلكترونية
موقع وزارة التربية
وزارة العلوم والتكنولوجيا
موقع وزارة الصحة
موقع وزارة النفط
موقع وزارة النقل
موقع وزارة الصناعة
موقع وزارة العمل
موقع وزارة الزراعة
موقع وزارة الثقافة
موقع وزارة التجارة
موقع وزارة الكهرباء
المزيد من المواقع ...
الطقس
جميع المحافظات
الوقت الان

تجمع علمي

 
   برعاية السيد وزير التربية الدكتور محمد اقبال الصيدلاني وبأشراف مباشر من الدكتورة وصال محمد جابر المدير والمشرف على مدارس الموهوبين في العراق تم عقد الاجتماع السنوي لتطوير وتحديث مناهج مدارس الموهوبين في محافظة النجف الاشرف للمدة من 19-20/10/2016 وتمخض الاجتماع عن الاتي:

    

1. اعتماد منهج متقدم ومتطور للمرحلتين الخامسة والسادسة الاعدادي وللسنة الدراسية القادمة 2017/2018 اذ تم تعديل وتحديث واضافة بعض الفقرات لمنهج العام الحالي 2016/2017 واتفق الاعضاء المشاركون من التدريسين والاداريين على ان مفردات مناهج الموهوبين تكون على شكل سؤال وجواب ليتسنى لنا عمل (بنك) للاسئلة تتداول بين اللجان المشكلة واجراء الامتحانات التمهيدية والفصلية والجدير بالذكر تم الغاء (مادة اللغة الفرنسية) في مدارس الموهوبين لعدم جدوى دراستها ولضعف المنهج الموجود الذي لا يتماشى مع امكانيات وقدرات طلبتنا الموهوبين وتم استبدالها بمنهج اكثر جدوى وأهمية وهي مادة البحث والابتكار والذي يتضمن اعداد البحوث العلمية والانسانية فضلا عن الابتكارات والاختراعات. 

 

  


2. اجمع الاعضاء على ضرورة الغاء نظام الكورسات للصف الرابع الاعدادي واعادة النظام القديم (الفصلي) لعدم فاعليته اذ ادى الى حصول الجمود والتراخي من قبل الطلاب. 

3. اقرار مادة منهج (البحث العلمي) كمادة اساسية تعد درجتها من (100) بواقع 50% على آلية البحث العلمي وتمثل الجزء النظري و50% على انجاز البحث وهي الدرجة العملية، وتحدد الدرجة على مادة البحث العلمي وانجازه على وفق المعايير العلمية التي تتضمن الاصالة والحداثة والمنهجية المتبعة في كتابة البحث وتكنولوجيا المعلومات المستخدمة فيه. 

 



4. تُفتتح وتفعل ورش العمل الموجودة في بعض المدارس وتجهز من قبل الهيأة اذ ستكون هذه الورشة مجالا لتفجير الطاقات والابتكارات والاختراعات العلمية عند الطالب الموهوب. 

5. عقد لقاءات عمل دورية وتبادل للخبرات بين التدريسيين والمعاونين الاداريين والعلميين لجميع مدارس الموهوبين. 

6. تبادل الزيارات العلمية والثقافية بين طلبة مدارس الموهوبين في المحافظات العراقية. 

 



7. واتفق الاعضاء المشاركون على اجراء لقاء ثاني بعد نصف السنة في محافظة ميسان وبضيافة الشركة العامة لنفط الجنوب. 

وختاما تتقدم هيأة رعاية الموهوبين بعظيم امتنانها واحترامها للعتبة العلوية في محافظة النجف الاشرف لتحملها نفقات السكن والاطعام لاعضاء الوفد. بارك الله في جهود الجميع.

1.    اعتماد منهج متقدم ومتطور للمرحلتين الخامسة والسادسة الاعدادي وللسنة الدراسية القادمة 2017/2018 اذ تم تعديل وتحديث واضافة بعض الفقرات لمنهج العام الحالي 2016/2017 واتفق الاعضاء المشاركون من التدريسين والاداريين على ان مفردات مناهج الموهوبين تكون على شكل سؤال وجواب ليتسنى لنا عمل (بنك) للاسئلة تتداول بين اللجان المشكلة واجراء الامتحانات التمهيدية والفصلية والجدير بالذكر تم الغاء (مادة اللغة الفرنسية) في مدارس الموهوبين لعدم جدوى دراستها ولضعف المنهج الموجود الذي لا يتماشى مع امكانيات وقدرات طلبتنا الموهوبين وتم استبدالها بمنهج اكثر جدوى وأهمية وهي مادة البحث والابتكار والذي يتضمن اعداد البحوث العلمية والانسانية فضلا عن الابتكارات والاختراعات. 

2.    اجمع الاعضاء على ضرورة الغاء نظام الكورسات للصف الرابع الاعدادي واعادة النظام القديم (الفصلي) لعدم فاعليته اذ ادى الى حصول الجمود والتراخي من قبل الطلاب. 

3.    اقرار مادة منهج (البحث العلمي) كمادة اساسية تعد درجتها من (100) بواقع 50% على آلية البحث العلمي وتمثل الجزء النظري و50% على انجاز البحث وهي الدرجة العملية، وتحدد الدرجة على مادة البحث العلمي وانجازه على وفق المعايير العلمية التي تتضمن الاصالة والحداثة والمنهجية المتبعة في كتابة البحث وتكنولوجيا المعلومات المستخدمة فيه. 

4.    تُفتتح وتفعل ورش العمل الموجودة في بعض المدارس وتجهز من قبل الهيأة اذ ستكون هذه الورشة مجالا لتفجير الطاقات والابتكارات والاختراعات العلمية عند الطالب الموهوب. 

5.    عقد لقاءات عمل دورية وتبادل للخبرات بين التدريسيين والمعاونين الاداريين والعلميين لجميع مدارس الموهوبين. 

6.    تبادل الزيارات العلمية والثقافية بين طلبة مدارس الموهوبين في المحافظات العراقية. 

7.    واتفق الاعضاء المشاركون على اجراء لقاء ثاني بعد نصف السنة في محافظة ميسان وبضيافة الشركة العامة لنفط الجنوب.

وختاما تتقدم هيأة رعاية الموهوبين بعظيم امتنانها واحترامها للعتبة العلوية في محافظة النجف الاشرف لتحملها نفقات السكن والاطعام لاعضاء الوفد. بارك الله في جهود الجميع.

أرسلت بواسطة: أدارة الموقع | التاريخ: 24-10-2016 | الوقـت: 09:07:44 صباحا |

Share
صفحة جديدة 1